هل تبحث عن المزيد من العملاء؟ تعرف على قوة الإعلان عبر محرك البحث!

الإعلان عبر محرك البحث

الإعلان عبر محرك البحث هو من الطرق التي تعتمد على التسويق للموقع أو المتجر بأفضل الطرق الحديثة، كما أنها تُساهم بشكل فعال في الحصول على المزيد من العملاء بطريقة ذكية، في سيرفس أونلاين نقدم كافة خدمات الإعلانات عبر محركات البحث من أجل الوصول لأفضل طريقة ممكنة من النجاح بالنسبة للجميع، هذا المقال سيكون إرشادياً من أجل الوصول لأفضل النتائج التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: أفضل وكالة Google Ads في دبي

ما هو الإعلان عبر محرك البحث؟

الإعلان عبر محرك البحث هو الطريقة التي تضمن بها الحصول على المزيد من الزيارات عبر موقعك، وهناك طريقة مدفوعة منه تسمح بظهور محتواك عبر محرك البحث بسهولة.

يتم الدفع لمحرك البحث من أجل ظهور محتواك أو متجرك في الكلمات المفتاحية التي يستهدفها الجمهور، سواء من خلال انشاء اعلان جوجل، ويتميز بأنه يعمل بطريقة الدفع مقابل النقر على الإعلان الخاص بك مما يضمن لك عدم إهدار الكثير من المال.

يعتمد بشكل أكبر على الكلمات المفتاحية التي يستهدفها الجمهور، مما يعني أنه دقيق للغاية، سهل الاستهداف ودقيق جداً في هذا الشق، ويعتمد على إعلانات جوجل وكذلك إعلانات جوجل المجانية، وهو يختلف كثيراً عن تحسين محركات البحث حيث أن نتائجه تظهر بشكل سريع عكس تحسين محركات البحث التي تأخذ الكثير من الوقت.

الإعلان عبر محرك البحث

آلية عمل نظام الإعلان عبر محرك البحث

  1. الإعلان عبر محرك البحث يعتمد على استهداف كلمات مفتاحية يهتم بها الجمهور ويبحث عنها، كما أنه يعمل بشكل واقعي من خلال الدفع مقابل النقر على الإعلان الخاص بك حينما يضغط عليه العملاء.
  2. من خلال تسجيل الدخول إعلانات جوجل واعلانات جوجل للمبتدئين يمكن بسهولة تعلم كيفية عمل الإعلان عبر محرك البحث بشكل صحيح وتحقيق مكاسب حقيقية من ورائه.
  3. اختيار الكلمات المفتاحية المهمة من أهم خطوات نجاح الإعلان عبر محركات البحث، حيث أن الاستهداف يختلف من الجانب المحلي إلى الجانب العالمي ومن الأفضل العمل على الاستهداف المحلي لضمان الوصول لأفضل نسبة ممكنة من النجاح.
  4. القيام بحملات إعلانية ناجحة وصحيحة من شأنه أن يُحقق العائد الحقيقي من الإعلان عبر محركات البحث، حيث نقوم بذلك من خلال جوجل أدز انشاء اعلان جوجل.
  5. نبحث عن الميزانية المناسبة من أجل الوصول لأعلى نسبة ممكنة من الظهور في محركات البحث من خلال الاستهداف الصحيح والحقيقي.
  6. فيما بعد، إذا تمت كل هذه الخطوات بنجاح فإن الإعلان عبر محركات البحث سيظهر بشكل تلقائي للعملاء بطريقة الاستهداف التي بحثنا عنها لتفادي إيقاف الإعلانات.
  7. الإعلان عبر محرك البحث يعتمد بشكل رئيسي على الوصول لجمهور مستهدف، إذا تم الأمر بصورة عشوائية فهذا يعني الوصول لجمهور لا يهتم، بالإضافة لتكبد نفقات عالية جداً من الأموال في الحملات التي تفشل بشكل مستمر.

مميزات الإعلان عبر محرك البحث

  • من أهم مميزات الإعلان عبر محرك البحث أن النتائج تظهر فوراً بعد التدقيق في تحقيقها بشكل صحيح من خلال الوصول الصحيح لأفضل طريقة ممكنة من الاستهداف.
  • الاستهداف فيه يبدو دقيقاً جداً من خلال الوصول لأفضل شريحة ممكنة من خلال الموقع الجغرافي، العمر، الهوايات والاهتمامات، وكافة الجوانب الأخرى التي تضمن لك الحصول على نتائج إيجابية.
  • بعد تسجيل الدخول إعلانات جوجل، ثم البحث عن إعلانات جوجل سواء كانت: إعلانات جوجل المجانية، أو اعلانات جوجل للمبتدئين، نبدأ بالدفع المادي.
  • الدفع المادي لا يتم إلا من خلال النقرات التي تظهر بشكل صحيح عبر محركات البحث، وهو أمر يضمن حفظ الكثير من المال لتفادي الإهدار والنفقات المرتفعة.
  • سهولة تتبع الإعلانات والحملات بشكل عام من خلال تعديلها وكذلك الوصول لأفضل شكل ممكن من هذا الإعلان بشكل مدروس وتحليل دقيق دون خطأ.
  • الإعلان عبر محرك البحث تضمن لكافة الشركات مبدأ التكافؤ الذي تبحث عنه في كافة الجوانب التقنية بشكل عام، مما يضمن الحصول على نفس النتائج والنجاح الحقيقي يظهر فيما بعد من خلال جوانب أخرى مختلفة.
  • يمكن بسهولة الحصول على عروض حصرية أو مؤقتة من خلال الإعلان عبر محركات البحث التي توفر هذه الميزة لكافة المشتركين فيها.

أخطاء شائعة أثناء الإعلان عبر محرك البحث

  • من الواضح أن إيقاف الإعلانات وكذلك إيقاف إعلانات جوجل يشتمل على عدة عوامل خاطئة في القيام بالحملات الإعلانية عبر محركات البحث المختلفة.
  • استهداف الكلمات المفتاحية الخاطئة أو منخفضة المنافسة قد يتسبب في ضياع نتائج الحملة بالكامل، حيث أنها ستظهر لأشخاص غير مهتمين إطلاقاً بها.
  • عدم استخدام الأدوات التحليلية الصحيحة والدقيقة التي ينبغي أن تكون متوفرة في طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية مما يتسبب في الحصول على نتائج عشوائية وعامة لا تصل بك إلى الغرض الذي تريده.
  • الدخول إلى سوق مشتعل كمتجر ناشئ قد يتسبب في مشقات بالغة في التحليل بالنسبة لعملك بشكل عام، وبهذه الطريقة يمكن الوصول لنتائج سلبية عالية تتسبب في شعورك باليأس، لكن من الأفضل الدخول إلى أسواق منخفضة المنافسة في الإعلان عبر محرك البحث بشكل عام إذا كنت في بداية طريقك.
  • بعض طرق الإعلان عبر محرك البحث تكون سلبية بحيث أنها تظهر في صفحات لا تهم صاحب الاستهداف نفسه وتتسبب في تعطيل الحملة الخاصة به بشكل عام.
  • فشل الإعلانات سيتسبب في تقليل معدل التحويل الداخلي مما يتسبب في قلة الزيارات، ويتسبب في الجهة المقابلة في زيادة معدل الارتداد بشكل أكبر مما يؤشر لمحركات البحث بضعف هذا المتجر أو الموقع مما يُصعب من عملية ترشيحه للعملاء فيما بعد.
  • الاعتماد على نسخة واحدة فقط من الإعلانات، وعدم الاستعانة بخبير إعلانات جوجل مثل شركة سيرفس أونلاين التي تعرف جيداً كيف تستهدف الجمهور وتصل به إلى الوصول للمتجر المعني بأقل التكاليف وأفضل الطرق التقنية.
  • توفير ميزانية عشوائية تماماً، مما يتسبب في الوصول لأقل عدد ممكن من الأشخاص المهتمين وضياع الحملة وسط حالة من الزخم وعدم الاهتمام من كافة الأشخاص الذين يبحثون عن الهدف الرئيسي لهذه الطريقة.
  • عدم مراجعة مسار الحملة وطريقة تقدمها، هذا ما قد يتسبب في الوصول لنتائج سلبية على المدى القصير والبعيد بشأن الوصول لأفضل طريقة لمعالجتها وتحليلها.
  • عدم التركيز على التحويلات التي تتم داخل المتجر أو الموقع، وصب التركيز بالكامل على عدد النقرات المستهدفة، والأهم هو الاهتمام بعدد من قام بالشراء والتفاعل مع المتجر لضمان الحصول على ولاء هذا العميل وغيرهم من العملاء.
  • الاستهدافات العشوائية والعامة للحملات الإعلانية من أهم الأسباب التي تتسبب في الوصول فيها لنتائج سلبية، لذا من الأفضل التحليل قبل الشروع في إطلاق مثل هذا النوع من الحملات.

لقراءة المزيد: تسويق إلكتروني في الشارقة

سيرفس أونلاين خبير إعلانات جوجل والإعلان عبر محرك البحث

  • تعمل سيرفس أونلاين بدورها كخبير إعلانات جوجل على توفير أكثر من طريقة ووسائل تفاوض مع العملاء المختلفين لتحقيق النجاح الذي يبحثون عنه بشكل صحيح ودقيق.
  • توفير متاجر ومواقع متجاوبة مع الأجهزة الحديثة من خلال برمجة هذه المتاجر بأكواد تسمح لنا بالوصول لأفضل نتيجة ممكنة من أجل التعاون مع العديد من الشرائح الجديدة والمختلفة والتي تضمن لنا الحصول على تجارب مثالية لكل عميل.
  • إدارة الحملات الإعلانية المختلفة بطرق احترافية وحديثة مما يضمن لنا الوصول لأفضل طريقة ممكنة من كافة الجوانب التقنية التي تُساعد بشكل حقيقي في توفير ميزانيات مختلفة في كل حملة.
  • تحديد الميزانية المستهدفة قبل البدء في الحملات الإعلانية المختلفة من أجل الوصول لأفضل عدد ممكن من النقرات مقابل أقل سعر يمكن الحصول عليه.
  • تحليل الجمهور المستهدف بشكل دقيق، من خلال أدوات تحليلية حديثة ملائمة لكافة المحركات الحديثة بمختلف الأشكال والأنواع بالإضافة إلى الاستهداف بشكل تحليلي ذكي يُساعد في الوصول لنتائج مرتفعة بشكل حقيقي.
  • توفير نصوص إعلانية جذابة ومتقنة تسمح لكل عميل بالوصول إلى الحملة الإعلانية الخاصة بك من خلال التدقيق السليم في آليات الاستهداف من خلال العمر والموقع الجغرافي وغيرها من الأمور التقنية الأخرى.
  • متابعة كافة جوانب الحملات الإعلانية المتعلقة بالإعلان عبر محرك البحث، من خلال التحليل والتركيز على الجوانب السلبية وكذلك الوصول لأفضل نسبة ممكنة من النجاح والتي تضمن لنا الوصول لنتائج إيجابية في وقت قياسي.
  • تقديم تقارير واضحة حول آلية عمل المتجر وكذلك الحملات الإعلانية بشكل عام بشكل مُفصل ودقيق من خلال التقارير الأسبوعية أو الشهرية التي تُعرف وتُوضح لكل عميل ما يتعلق بعمله بشكل عام.
  • توفير خدمات الدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهذا من شأنه أن يُحقق النجاح التقني المتعلق بإرضاء كافة العملاء حول طبيعة عملك كمتجر إلكتروني يُوفر خدمات الدعم الفني المتطورة.
  • تقليل التكاليف المتعلقة بالحملات الإعلانية وكافة الجوانب التقنية الأخرى التي تضمن الحصول على عروض مثالية في أي وقت من العام والتعاون الناجح مع الشركة بشكل واقعي يتسبب في الحفاظ على مسار نجاح الحملة.
  • الاعتماد على التحليل في كل خطوة تقوم بها الشركة، من تحليل المنافسين إلى تحليل نشاط المتجر وتحليل الأداء بشكل منتظم، كل هذه الخطوات تساهم بشكل أكبر في الوصول للنتائج بشكل أسرع وبطرق حديثة ومتطورة، وهو ما يجعل سيرفس أونلاين خبير إعلانات جوجل معتمد بشكل رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإعلان عبر محرك البحث

أسئلة شائعة

ما هو الفرق بين SEO و SEM؟

إحداهما هي طريقة تحسين محركات البحث المختلفة من خلال وضع كلمات مفتاحية مميزة وإضافة صور وبناء روابط داخلية وخارجية قوية، والأخرى هي طريقة التسويق الحديثة عبر محركات البحث من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل والطرق التقنية التي تساعد في ذلك.

ما هو الإعلان عبر محرك البحث؟

هو البحث عن كلمات مفتاحية يهتم بها العملاء والاستهداف الصحيح لها من خلال التحليل السليم لكافة الجوانب التقنية المتعلقة بهذه الحملات الإعلانية عبر مختلف محركات البحث، وهذه الطريقة تضمن لك الحصول على نجاح حقيقي عبر حملاتك التقنية المختلفة في جميع الأوقات التي تريدها.

ما هو التسويق عبر محركات البحث؟

التسويق عبر محركات البحث هو الطريقة التي تعتمد فيها على الإعلان عبر محرك البحث بالطرق التحليلية الحديثة التي تضمن لنا الظهور بشكل سريع في مختلف الجوانب التقنية للحملات، وكذلك يمكن ضمان أن تكون هذه الحملات ذات تأثير أكبر من خلال الوصول لجمهور مستهدف يهتم حقاً بما تقدمه.

هل يسمح بالإعلانات على صفحات محركات البحث؟

نعم، بكل تأكيد يمكن السماح بالإعلانات عبر صفحات محركات البحث بشكل عام بسهولة شديدة من خلال الاستهداف الصحيح لكافة الجوانب التي تبحث عنها، لكن من الأفضل أن تقوم بحملات إعلانية تستهدف أشخاصاً مهتمين حقاً بما تقدمه لمنع إهدار نفقات هذه الحملة.

في الختام، الإعلان عبر محرك البحث يحتاج إلى يد خبيرة تساعدك في الوصول لأهدافك بصورة طبيعية ودون تأخير، حيث أن سيرفس أونلاين تضمن لك نتائج فورية قابلة للقياس بسبب خبرتها التي تفوق 10 سنوات في السوق التقني الإماراتي كما أنها تقدم 11 خدمة متنوعة ويمكن طلب كافة هذه الخدمات عبر تطبيق الواتساب.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *